التقديم للدراسات العليا في جامعة الانبار للعام الدراسي 2024/2025
Share |
2024-05-01
التقديم للدراسات العليا في جامعة الانبار للعام الدراسي 2024/2025

 

جامعة الانبار – قسم شؤون الدراسات العليا – شعبة القبول والتسجيل  

التقديم للدراسات العليا في جامعة الانبار للعام الدراسي 2024/2025

  يعلن قسم شؤون الدراسات العليا في رئاسة جامعة الانبار عن بدء التقديم للدراسات العليا للعام الدراسي 2024/2025 ومن خلال موقع التقديم الالكتروني الخاص بجامعة الانبار  :
https://uoa-post.com 
يبدأ التقديم  اعتبارا من يوم الخميس الموافق  2/5/2024 و ينتهي يوم الاحد الموافق 2/6/2024 بحسب الضوابط والتعليمات والمواعيد المعلن عنها والمثبتة في الجدول ادناه (ص3)

على جميع الراغبين بالتقديم تحميل الضوابط وقراءة كافة التعليمات وتحميل الاستمارات المطلوبة الخاصة بالتقديم والموجودة ايضا على موقع التقديم.

المستمسكات المطلوبة من جميع المتقدمين(ملفة التقديم الورقية )  :

1- الاستمارة الالكترونية الخاصة بالتقديم (ملونة)

2- صور شخصية ملونة عدد /2

3- وثيقة او تأييد تخرج لأغراض التقديم للدراسات العليا ( للمتقدمين لدراسة الماجستير والدبلوم العالي )  معنونة الى الكلية التي يرغب بالتقديم اليها مثبت فيها معدل التخرج  للمتقدم ( رقماً وكتابة ) وتخصصه ومعدل الطالب الخريج الاول على دفعته ( للدورين الاول والثاني ) وللدراستين ( الصباحية والمسائية ) والتسلسل وفي حالة عدم وجود دراسة مسائية يتم تثبيت ذلك في الوثيقة او التاييد ، ( تعتمد الوثائق الصادرة في سنة    2022 2023  و 2024 شرط ان تتضمن المعلومات المطلوبة المذكورة انفاًً )

4- وثيقة او تأييد ( مع الامر الجامعي بمنح الشهادة )  ( للمتقدمين لدراسة الدكتوراه ) مثبت فيها معدل المتقدم وتخصصه بالاضافة الى وثيقة او تاييد بشهادة البكالوريوس

5- بالنسبة للمتقدمين الحاصلين على شهادتهم من خارج العراق فعليهم جلب شهادة المعادلة الصادرة من دائرة البعثات والامر الوزراي باحتساب المعدل

6- البطاقة الوطنية الموحدة للمتقدم وللوالدين ايضا و بطاقة السكن او تأييد السكن

7-  شهادة كفاءة الحاسوب واللغة الانكليزية واللغة العربية.

8- شهادة اجتياز امتحان الايلتس (بدرجة 4) للمشمولين وحسب التعليمات الخاصة بهذا الشأن.

9- شهادة اجتياز الامتحان الوطني الموحد للغة الانكليزية وحسب التعليمات الخاصة بهذا الشأن.

10- عدم ممانعة ( للموظفين او المكلفين فقط من ضمنهم الموظفين على ملاك الجامعات /الكليات الاهلية )وفقا لتعليمات الاجازات الدراسية رقم 165 لسنة 2011 على ان تحتوي على الصيغة الاتية (عدم ممانعة الدائرة للموظف من التقديم للدراسات العليا للعام الدراسي 2023/2024 ) او الدراسة اثناء التوظيف والتكليف وتكون بصيغة (عدم ممانعة من الدراسة اثناء مدة التوظيف او التكليف على قناة النفقة الخاصة وفق قانون 20 لسنة 2020 ) وتكون ممنوحة لهم من الجهات المخولة بمنحها كلا حسب جهة انتسابه.

11- كتاب الاستثناء من الوزير مع عدم الممانعة للموظفين المتقدمين على قناة النفقة الخاصة الذين تقل معدلاتهم عن 65 حسب الضوابط (المتقدمين للدبلوم العالي والماجستير) 

12-  خلاصة خدمة ( للموظفين فقط ) او اي اثبات رسمي لتاريخ المباشرة بالوظيفة ( بعد اخر شهادة )

13-  اثبات الحصول على اللقب العلمي للمتقدمين لدراسة الدكتوراه ( منتسبي وزارة التعليم العالي و وزارة التربية ) المشمولين بقانون الخدمة الجامعية .

14- بالنسبة لمنتسبي الجامعات تكون عدم الممانعة بتوقيع رئيس الجامعة حصراًً

15- بالنسبة للموظفين يجب مراعاة التخصص المذكور في كتاب عدم الممانعة مع التخصصات الموجودة فعليا في الكلية وتتحمل الكلية مسؤولية خلاف ذلك.

16- ملء تعهد من قبل المتقدمين على قناة النفقة الخاصة بدفع الاجور المترتبة بذمتهم عن الدراسة عند القبول وبخلافه يتحملون المسؤولية في عدم اكمال اجراءات براءة الذمة واصدار الامر الجامعي بمنح الشهادة الا بعد دفع المستحقات المالية المترتبة عن دراستهم على نفقتهم الخاصة.

17- الاستمارات نماذج ( 500 بيانات الطالب المتقدم ، 501 صحيفة الاعمال ، 504 التعهد الخطي  ، 506 استمارة المقابلة و بإمكان المتقدم تحميلها من موقع التقديم ( لجميع المتقدمين ) ولا يجوز الشطب والحك والتحبير باللون الابيض.

18-   الاستمارة نموذج 502 أ و 502ب  للمشمولين بقانون مؤسسة الشهداء ( ذوي الشهداء قبل 2003 ، ذوي شهداء الحشد الشعبي ) مصدقة من مؤسسة الشهداء

19- الاستمارة نموذج 700 للمشمولين بقانون تعويض المتضررين من جراء العمليات الارهابية والاخطاء العسكرية /  ذوي ضحايا الارهاب مصدقة من مؤسسة الشهداء . 

20- الاستمارة نموذج 503 للمشولين بقانون مؤسسة السجناء السياسيين مصدقة من مؤسسة السجناء 

21- الاستمارة نموذج 600 للمشمولين بقانون ذوي الاعاقة  والاحتياجات الخاصة مصدقة من الجهات المعنية 

22- كتاب عدم تعارض بالنسبة للمتقدمين من المتعاقدين وفق احكام قرار مجلس الوزراء المرقم 315 لسنة 2019.

22- فيما يخص اجراءات ( التصاريح الامنية والتعهدات القانونية ) فتكون للمقبولين فقط من تاريخ 1/8/2024 لغاية 1/9/2024 وسيعلن جدول خاص بمواعيد المراجعة لاحقا.

23- فيما يخص الامتحان التنافسي سيكون الكترونيا في مختبرات الكليات المعنية وسيتم نشر اسماء المشمولين بالامتحان التنافسي واماكن الامتحان بعد انتهاء فترة التقديم الالكتروني والتدقيق.

  

 

 

جدول توقيتات التقديم والامتحان التنافسي والقبول للعام الدراسي 2024/2025

 

الموضوع

اليوم

التاريخ

الملاحظات

بدء التقديم الالكتروني للدراسات العليا من خلال الموقع الالكتروني لنظام التقديم الخاص بجامعة الانبار

https://uoa-post.com/

الخميس

2/5/2024

على المتقدمين مراجعة الكلية المتقدم اليها وتسليم ملفة التقديم (نسخة واحدة) اثناء فترة التقديم الالكتروني لتدقيقها من قبل الكلية واستلام الاستمارة الالكترونية المدققة

 

انتهاء التقديم الالكتروني

الاحد

2/6/2024

بدء التدقيق الالكتروني لملفات المتقدمين

الخميس

2/5/2024

 

انتهاء التدقيق الالكتروني وتصويب البيانات

الاربعاء

12/6/2024

اعلان أسماء المتقدميٌن الذٌين دُققت
ملفاتهم و بياناتهم الالكترونية المشموليٌن بأداء
الامتحان التنافسًي ممن تنطبق عليهم
شروط وضوابط التقديم في الأقسام
العلمية المعنٌية بالدراسات العليا على
موقع الكلية

 

الامتحان التنافسي لجميع التخصصات

الاحد

23/6/2024

الساعة التاسعة صباحا ولمدة ثلاث ساعات

مقابلة المتقدمين المرشحين للقبول ممن ادوا الامتحان التنافسي وفقا لاستمارة المقابلة نموذج 506

الاحد

23/6/2024

الاعلان عن موعد المقابلة ومكان اجراءها على موقع الكلية

الثلاثاء

25/6/2024

اعلان نتائج الامتحان التنافسي

الاربعاء

26/6/2024

على موقع الكلية والجامعة

الخميس

27/6/2024

اعلان القبول الاولي

الاثنين

1/7/2024

على موقع الكلية والجامعة

بدء الاعتراضات على نتائج القبول

الثلاثاء

2/7/2024

 

انتهاء الاعتراضات على نتائج القبول

الخميس

4/7/2024

 

اعلان نتائج الاعتراضات

الخميس

11/7/2024

اعلان نتائج الاعتراضات على موقع الكلية المعنية بالدراسة

اعلان القبول النهائي

الاحد

14/7/2024

على الموقع الرسمي للكلية والجامعة

اصدار الاوامر الجامعية للمقبولين

الخميس

1/8/2024

بعد مصادقة مجلس الجامعة

جلب الاجازات الدراسية للموظفين المقبولين

لمدة 90 يوما اعتبارا من تاريخ 1/8/2024

اكمال اجراءات التصاريح الامنية والتعهدات القانونية للمقبولين فقط

اعتبارا من تاريخ 1/8/2024 لغاية 1/9/2024

المباشرة بالدراسة للعام الدراسي 2024/2025

الاحد

1/9/2024

التسجيل بالقسم العلمي المعني بالدراسة

 

 

 

 
عدد المشاهدات : 24388